loader

المؤتمر الدولي الثالث للتلفزيون الإسلامي الأحمدي ( MTA )

اختتم المؤتمر الدولي الثالث للتلفزيون الإسلامي الأحمدي ( MTA ) في 13/04/ 2014 بخطابٍ ألقاه إمام الجماعة الإسلامية العالمية الخليفة الخامسة حضرة ميرزا مسرور أحمد أيده الله تعالى بنصره العزيز.

وقد حضر المؤتمر الذي عقد في مسجد بيت الفتوح في جنوب غرب لندن لمدة ثلاثة أيام 39 مندوبًا من 20 دولة، حيث حضر المندوبون مجموعة متنوعة من ورش العمل والعروض التي نظمتها MTA الدولية. كما شاركوا أيضًا بجلسات مباشرة مع ممثلين عن مختلف إدارات MTA الدولية.

وكان الأبرز في هذا المؤتمر الخطاب الختامي الذي ألقاه حضرة ميرزا مسرور أحمد نصره الله والذي حث فيه جميع أقسام MTA على تحسين  معايير إنتاجها باستمرار وذكر المندوبين بمسؤولياتهم تجاه نشر تعاليم الإسلام الحقيقية والسلمية في جميع أنحاء العالم.

وقال أمير المؤمنين حضرة ميرزا مسرور أحمد متحدثًا عن نوع البرامج التي يجب على MTA إنتاجها:
"تذكروا، أي برنامج تنتجونه يجب أن يكون حسب أعلى المعايير وأن يلبي احتياجات الوقت... فمن ناحية، ينبغي إنشاء برامج تكون وسيلة للتربية (التدريب الأخلاقي) لجميع الناس سواءً كانوا شبابًا أو كبارًا، رجالًا أو نساءً، بالغين أو أطفال. ومن ناحية أخرى، ينبغي إنشاء برامج تكون وسيلة لتبليغ رسالة الإسلام الحقيقة والتي تعمل على إزالة جميع الشكوك والشبهات التي يمكن أن تنشأ في عقول الشباب على وجه الخصوص. وبالتالي يجب على MTA إنتاج البرامج التي تجيب على الأسئلة المتعلقة بالمجتمع المعاصر وبالقضايا المعاصرة بشكل منتظم ".

وقال حضرة الخليفة إن الله سبحانه وتعالى قد أشاد في القرآن الكريم بأولئك الذين نشروا الحقيقة، وفي هذا العصر فإن MTA  تلعب دورًا بارزًا جدًا في نشر التعاليم الحقيقية والسلمية للإسلام في جميع أنحاء العالم:"لقد بعث المسيح الموعود في هذا العصر لإقامة وإحياء التعاليم الصحيحة للقرآن الكريم والرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) لذلك ففي هذا الجهد الكبير وهذه المهمة العظيمة لديكم فرصة للمساعدة.

وبالتالي فإنكم جميعًا سعداء الحظ لتمكنكم من المشاركة في بركات ونعم هذه المهمة النبيلة والمقدسة. تذكروا دائمًا أنكم محظوظون بغض النظر عن القسم الذي تخدمون فيه في MTA ".

وتابع نصره الله:
" إذا كنتم من المتطوعين ممن يقفون وراء الكاميرا بصمت فأنتم محظوظون جدًا، وإذا كنتم من الموظفين العاملين في أي قسم في MTA فأنتم محظوظون جدًا. وإذا كنتم مقدمين أو أعضاء في فريق أي برنامج في MTA فأنتم محظوظون جدًا.

إذا كنتم تعملون في إنتاج وتطوير التقنيات الجديدة أو تقومون بتحرير اللقطات فأنتم محظوظون جدًا. وإذا كنتم تعملون على بث برامج MTA من قسم البث فأنتم أيضًا محظوظون جدًا.

في الواقع، إذا كنتم تخدمون بأية صفة ومتصلون بـ MTA بأي شكل من الأشكال فأنتم حقًا مباركون. والسبب في أنكم محظوظون جدًا هو أنكم تعملون على نشر الحقيقة. وأنكم تجلبون النور الروحاني إلى منازل الناس في جميع أنحاء العالم" .

وخلال هذا البرنامج قدم مدير قناة MTA الدولية السيد منير الدين شمس، تقريرًا سنويًا أعلن فيه أنه خلال العام الماضي
أنتجت MTA أكثر من 5000 برنامج مميز ضمن 2500 ساعة.

كما عرض الوفود أيضًا فيديو لمدة 15 دقيقة سلطوا فيه الضوء على تقدم MTA خلال تاريخها من العشرين سنة.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة