loader

افتتحام مسجد جديد في بوركينا فاسو

 

16-4-2022

لقد تم بفضل الله تعالى افتتاح مسجد بسيط وجميل في قرية تُدعى بيتشاكو التابعة لمحافظة بورومو في بوركينا فاسو بحضور مندوب المركز السيد محمد شريف عودة المحترم أمير الجماعة الإسلامية في الديار المقدسة. والذي حضر إلى بوركينا فاسو بغاية الإشتراك في جلستهم السنوية التي عُقدت للمرة الثلاثين في تلك البلد.

لقد تأسست الجماعة الإسلامية الأحمدية في هذه القرية في عام 2002 حينما وصل الداعية الإسلامي ضياء الرحمن. فقد جعله الله تعالى وسيلة لانضمام ثلّة قليلة من هذه القرية في الجماعة الإسلامية الاحمدية. وقد واجه هؤلاء الأحمديون منذ نشأتهم الكثير من المصاعب والاضطهادات من قِبل المشائخ المتعصبين حولهم ومعهم رئيس القرية، فقد حاول هؤلاء المشائخ أن يجبروا هذه الفئة القليلة من الأحمديين أن يتركوا الأحمدية، وحينما تبين لهم أنّ سيعيهم بات فاشلًا أخذوا يطردونهم من المساجد ويمنعون الناس التواصل والتعامل معهم لتتم مقاطعتهم بالكامل.

ظلّ هؤلاء الأحمديون صامدون صابرون إلى أن تُوُفي الشيخ الذي كان يثير الآخرين لاستفزازهم، فأخذ سكان هذه القرية يتأثرون من الأخلاق الحسنة التي كان يتحلّى بها الأخوة الأحمديون هناك وشيئا فشيئًا توقفوا عن اضطهادهم.

في عام 2019 قام رئيس القرية بإهداء الإخوة الأحمديين أرضًا مساحتها دونمان ليتم بناء مسجد خاص لهم فيها. رئيس القرية هذا، هو نفسه الذي انضم للمشائخ في اضطهاد الجماعة عند نشأتها في قريته. فسبحان الله مقلب القلوب!

لقد افتتح حضرة الأمير محمد شريف هذا المسجد يوم الجمعة الموافق أول نيسان من عام 2022 بحضور 900 ضيف رجالا ونساء، من ضمنهم رئيس القرية ووفد من الأئمة المسلمين التابيعين للقرى المجاورة ووفد من القسيسين.

 

بفضل الله تعالى هذا المسجد يسع 150 مصليا دفعة واحدة. ندعو الله تعالى أن يجعل هذا المسجد وسيلة لإظهار حقيقة الإسلام وتعاليمه الحسنة في تلك القرية والقرى المجاورة. آمين.


 

خطب الجمعة الأخيرة