loader

مجلس أنصار الله في كندا يلتقي أمير المؤمنين أيده الله

مجلس أنصار الله في كندا يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية افتراضيًا

حضرة الخليفة يقدم توجيهاته حول مجموعة واسعة من الأمور الإدارية والدينية

 

في 6/11/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لمجلس أنصار الله في كندا.

ترأس حضرته الاجتماع من استديو إم تي إيه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما انضم أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية من قاعة "إيوان طاهر" في قرية السلام في تورونتو.

خلال الاجتماع، تحدث الخليفة إلى جميع الحاضرين وأشار إلى المسؤوليات المختلفة الموكلة إلى أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لأنصار الله وقدم إرشاداته حول كيفية تحسين أنشطة إداراتهم.

أكد حضرته على أعضاء الهيئة الإدارية بأن عليهم أن يكونوا قدوة وأن يشاركوا في مبادرات المجلس بأنفسهم قبل أن يتوقعوا من الآخرين القيام بذلك. وقال إنه إذا شارك أعضاء الهيئة الإدارية على جميع المستويات في المبادرات فستتحسن مستويات المشاركة بشكل كبير وسيصبح الآخرون أكثر نشاطًا نتيجة لذلك.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد متحدثًا عن أهمية انتظام أعضاء الهيئة الإدارية على جميع المستويات في أداء الصلوات الخمس اليومية:

"لن يكون في عمل الهيئة الإدارية أي بركة (إذا قصرتم في أداء الصلاة). فبدون الصلاة، لا يمكن أن تكون هناك بركات في أي مهمة. إذا ظن أعضاء الهيئة الإدارية أن البركات ستولد نتيجة ذكائهم أو معرفتهم أو عملهم الجاد فإن هذا لن يحصل ما لم تكن مصحوبة بالأدعية".

وفي حديثه إلى مسؤول تربية المبايعين الجدد، قال حضرة الخليفة إن على الذين لم يكونوا مسلمين من قبل، أن يتعلموا اللغة العربية وترجمة سورة الفاتحة، كما يجب تعليمهم كيفية الصلاة.

وفي حديثه إلى مسؤول التبليغ، قال حضرته يجب أن تكون أهدافكم طموحة وعندها فقط سوف تسعون جاهدين لتحقيق أهدافكم.

وفي ختام الاجتماع طلب أحد الحاضرين إرشادات حضرة الخليفة لمن يرغب في تنظيم برامج رياضية لأعضاء مجلس أنصار الله.

فقال حضرته إنه يجب بالتأكيد استيعابهم ويجب اتخاذ الترتيبات لذلك ولا ينبغي لأعضاء أنصار الله أن يعتبروا أنفسهم كبارًا في السن  كي لا يمارسوا التمارين والرياضة.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

 

"ولهذا السبب بالذات، تم إنشاء قسم "الصف الأول" في مجلس أنصار الله للذين انضموا مؤخرًا إلى مجلس أنصار الله. عليكم تكوين فرق رياضية، بما في ذلك كرة القدم والرياضات الأخرى. عليكم توفير مرافق واسعة لهم لممارسة الرياضة. تقع على عاتقكم مسؤولية إقامة البرامج الرياضية، وإلا فقد يصبح أعضاؤكم كسالى... غالبًا ما يعتقد الأنصار أنه بعد بلوغهم سن الأربعين قد أصبحوا كبارًا في السن. ولكن قد تم إنشاء قسم الصف الأول لغرس الإدراك فيكم بأنكم لم تتقدموا في السن. يجب أن تظلوا نشطين. ويمكنكم القيام بذلك من خلال الحفاظ على الأنشطة المناسبة التي شاركتم فيها عندما كنتم جزءًا من مجلس خدام الأحمدية". 


 

خطب الجمعة الأخيرة