loader

انعقاد مسابقات علمية افتراضية في فنلندا

22-7-2021

 

نظرًا للإجراءات الحكومية للحد من تفشي وباء كوفيد 19، والتي جعلت من المستحيل اجتماع عدد من الناس في نفس المكان، قامت لجنة إماء الله – فنلندا بطلب الإذن من سيدنا أمير المؤمنين لعقد اجتماع اللجنة افتراضيًا عن طريق وسائل الاتصال المرئي، فوافق حضرته على التواريخ 18 و19 و20 يونيو / حزيران وقال:

"لا يمكن أن ينعقد الاجتماع افتراضيًا، لأن المسابقات الرياضية جزء من الاجتماع ولا يمكن عقدها افتراضيًا. ولكن إن أردتم عقد برنامج علمي فلديكم الإذن بذلك".

تم تشكيل لجنة لوضع نصاب مناسب فور الحصول على الإذن من أمير المؤمنين أيده الله، وتم وضع النصاب وتوزيعه على جميع أفراد اللجنة والناصرات بعد عقد اجتماعات عدة.

من المسابقات التي تم عقدها: تلاوة القرآن الكريم والحفظ وإنشاد القصائد وحفظ الأحاديث والأدعية وإلقاء الخُطب باللغتين الأردية والفنلندية وإلقاء الخطاب الارتجالي وغيرها.

وكانت كل جلسة من الجلسات تبدأ بتلاوة القرآن الكريم وإنشاد أبيات شعرية ثم يتم انطلاق المسابقات المختلفة، وقامت صدر لجنة إماء الله – فنلندا بإلقاء الضوء من خلال الخطاب الاختتامي على بعض الأمور التربوية، مثل الابتعاد عن الكسل في تربية الأطفال وتعلّم المسائل الدينية ثم تعليمها للأطفال، وقراءة بعض القصص القصيرة عن حب المسيح الموعود عليه السلام وخلفائه الكرام.

وبالإضافة إلى ذلك فقد أكدت على أهمية تطبيق الأمور التربوية في حياتنا العملية كي لا يكون هناك تعارض بين أقوالنا وأفعالنا أمام الأطفال، فيجب أولًا أن نحب الله بأنفسنا حتى ينشأ لدى الأطفال حبه عز وجل. وأكدت ايضًا على أهمية الالتزام بالحجاب الإسلامي.

كان عدد المشاركين على النحو التالي: اللجنة 78 عضو ما يشكل نسبة 83% من العضوات، الناصرات 14 (70%)، والأطفال الصغار 66. 


 

خطب الجمعة الأخيرة