loader

عمل تبليغي في لوكسمبورغ

5-7-2021

لوكسمبورغ هي دولة صغيرة لا يتعدى تعداد سكانها 650000 نسمة، وتقع بين كل من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا، وهي من أكثر دول العالم ثراء ورفاهية، ونسبة التدين فيها شبه معدومة.

قام الإخوة في لوكسمبورغ بالتعرف على رئيس جمعية خيرية يدعى فرانسيسكو واظهروا أمامه رغبة الجماعة الإسلامية الأحمدية بإطعام الفقراء والمساكين في وقت من الأوقات، وعرضوا عليه كافة تفاصيل المشروع وخطتهم لإتمام هذا العمل الخيري.

عبر السيد فرانسيسكو عن إعجابه بنية الجماعة الخالصة لخدمة الناس بدلًا من أكل أموالهم كما تفعل التنظيمات الدينية الأخرى، وعرض خدماته الكاملة لمساعدتهم، فبينوا لهم أنهم ينوون القيام بالعمل التطوعي يوم الأحد، فأصابته الدهشة لأن يوم الأحد يوم عطلة رسمية ولكن أفراد الجماعة يؤثرون العمل على الراحة في يوم عطلتهم الوحيد.

وأخبرهم السيد فرانسيسكو أنه تعرف على الجماعة الأحمدية من خلال موقعهم الإلكتروني باللغة الفرنسية، وأكثر ما نال إعجابه هو مشاركة الجماعة في الأعمال الخيرية في كافة بقاع الأرض.

وقامت بالمساعدة شعبة التبليغ في جماعة ألمانيا؛ حيث قامت بكافة الأعمال التنظيمية.

وتم تقديم الطعام بعد تحضيره في الكنيسة المركزية في مدينة "ايش سيور آلسيت" “Church of St. Josef Esch sur Alzette”، واستمر البرنامج لمدة ساعتين ونصف وتم تقديم الطعام لـ 120 شخصا، ومن الأطعمة التي تم تقديمها حساء الدال المشهور في تراث الجماعة باسم "لنغر دال".

قامت الهيئة التنظيمية بالتعبير عن إعجابهم بالبرنامج وأبدوا رغبتهم الشديدة بتنظيم مثل هذه البرامج في المستقبل، كما عبر أحد المستفيدين من هذا العمل الخيري عن امتنانه للقائمين على البرنامج فقال: ’’إن قيام المسلمين بمثل هذه المبادرة لأمر يستحق التقدير، وأتمنى أن تستمر مثل هذه البرامج في المستقبل أيضًا‘‘. 

 


 

خطب الجمعة الأخيرة