loader

افتتاح مسجد في إقليم كينيما في سيراليون

26-4-2021 

قامت الجماعة الإسلامية الأحمدية في سيراليون بافتتاح مسجد في إقليم كينيما في 7 أبريل / نيسان 2021م.

تم وضع حجر أساس المسجد وبناء أساساته وجدرانه في وقت سابق إلا أن الظروف لم تسمح باكتمال بنائه.

وفي عام 2017م جاء مولانا قاصد أحمد ورائتش من كندا لأداء الوقف المؤقت في سيراليون، وعند مجئ موعد رجوعه عبر عن رغبته وعائلته بإكمال بناء المسجد، ما حاز موافقة سيدنا أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز.

كما قام سيدنا أمير المؤمنين بالدعاء ومباركة عدد من اللبنات بناء على طلب مولانا قاصد أحمد، وتم أخذ إحداهن ووضعها في أساسات المسجد، وقامت مدرسة ناصر أحمد الثانوية بالتبرع بمبلغ 49 مليون ليون، كما تبرعت عائلة المربي (مولانا قاصد أحمد) بمبلغ 65 مليون، فجزاهم الله أحسن الجزاء.

يقع المسجد على الطريق الرئيسي المؤدي إلى فري تاون العاصمة، وتبلغ مساحة المنطقة المسقوفة 55x65 قدمًا، ويمكن لـ 450 شخصًا أداء الصلاة فيه في وقت واحد، كما يبلغ ارتفاع مئذنته 60 قدمًا.

وقد تمت إقامة حفل افتتاح المسجد في 7 أبريل / نيسان 2021م برئاسة مولانا سعيد الرحمن (أمير الجماعة والمبلغ المسؤول).

وحضر الحفل عدد من الضيوف المهمين منهم: الزعيم القبلي محمد بانيان الذي عبر بدوره باسم زعماء القبائل عن امتنانه للسيد الأمير والجماعة، كما قام السيد مدير المدرسة الثانوية الحكومية بإيصال رسالة باسم معالي السيد وزير التعليم، وقام السيد مصطفى سكايكي بشكر الجماعة نيابة عن الجالية اللبنانية، وقام السيد محمد باه (مفتش في سلك الشرطة) بشكر الجماعة كما تقدم بالتهاني والتبريكات بمناسبة الفروغ من بناء المسجد.

قام السيد أمير الجماعة بقص الشريط مفتتحًا المسجد، وبعدها أقيمت صلاة الظهر قبل أن يتم تقديم طعام الغداء للضيوف الأكارم.

يرجى الدعاء لكي يبقى هذا المسجد عامرًا بالمصلين ولينعم الجميع ببركاته وبركات قيامه. 


 

خطب الجمعة الأخيرة