loader

نشاطات الجماعة الإسلامية الأحمدية في سورينام

 

23-4-2021

أضحت الاجتماعات الإفتراضية في زمننا هذا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية بسبب الحالة الوبائية العالمية وما صحبها من إجراءات تباعد اجتماعي وغيرها، وأصبحت الجماعة الإسلامية الأحمدية في سورينام جزءًا من هذا النظام عندما تم ولأول مرة في تاريخها تنظيم جلسة افتراضية في 20 فبراير / شباط 2021م، وذلك للاحتفال بيوم المصلح الموعود رضي الله عنه، وكان ذاك برنامجًا ناجحًا من جميع الجوانب.

وفي 23 مارس / أذار 2021م تم انعقاد جلسة افتراضية أخرى للاحتفال بيوم المسيح الموعود عليه السلام، وتم التواصل مع أفراد الجماعة الذين لم يتمكنوا من حضور جلسة يوم المصلح الموعود لدعوتهم للاشتراك فيها.

وبدأت فعاليات البرنامج بتلاوة عطرة لآيات من سورة الجمعة مع ترجمتها، ثم تم إنشاد أبيات شعرية.

وقام بعد ذلك مولانا شمشير علي بتقديم عرض للشرائح حول إعلان تكميل التبليغ والبيعة الأولى في لدهيانة ومقتطفات من حياة سيدنا المسيح الموعود عليه السلام.

كما قام مولانا لئيق أحمد مشتاق (المبلغ المسؤول في سورينام) بقراءة بعض كتابات سيدنا المسيح الموعود عليه السلام حول دعواه المباركة، وقرأ أيضًا بعض النصائح التي أسداها حضرته لأفراد الجماعة، كما قام بنصح الجماعة فيما يتعلق بالتحضير لشهر رمضان الفضيل قبل أن يختتم البرنامج بالدعاء.

وقام مندوب جريدة (داخبلاد سورينام (Dagblad Suriname المنتشرة على نطاق واسع بإجراء مقابلة مع السيد أمير الجماعة تحدث فيها عن دعوى سيدنا المسيح الموعود عليه السلام وتعاليمه والازدهار الذي تحرزه الجماعة الإسلامية الأحمدية بشكل متواصل، وتم نشر المقابلة في عدد 24 مارس / اذار 2021م مع صورة سيدنا المسيح الموعود عليه السلام.

يرجى من القراء الكرام الدعاء ليبارك الله تعالى في أموال أفراد جماعة سورينام ونفوسهم. 


 

خطب الجمعة الأخيرة