loader

انعقاد ندوة في جامعة المبشرين، سيراليون

23-4-2021

تم بفضل الله انعقاد ندوة في 8 أبريل / نيسان 2021م في جامعة المبشرين (معهد تأهيل الدعاة بدرجة المبشر) في سيراليون بعد صلاتي المغرب والعشاء.

بدأت الندوة بتلاوة من القرآن الكريم مع الترجمة، ثم قامت مجموعة من طلاب الجامعة بإنشاد أبيات من نظم سيدنا المصلح الموعود رضي الله عنه مع ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، وقام بعد ذلك طلاب السنة الأخيرة بترديد عهد نذر الحياة جهريًا.

وكانت الكلمة الأولى تدور حول عشق سيدنا المسيح الموعود عليه السلام الصادق لرسول الله صلى الله عليه من خلال ذكر قصص وأحداث وقعت في حياة سيدنا المسيح الموعود بالإضافة إلى بعض كتاباته عليه السلام.

ألقى الكلمة الثانية مولانا حامد علي بانغورا (محاضر في المعهد)، وتناول من خلالها كيفية قيام سيدنا المسيح الموعود عليه السلام بإحداث نشأة ثانية للإسلام تمامًا كما ذُكر في الأنباء القديمة وفي الوقت المناسب، كما قام بتجديد الدين والمساهمة في غلبته على الأديان الأخرى.

وقام السيد أمير الجماعة من خلال كلمته بإسداء النصح لطلاب الجامعة حول نذر الحياة، فإن التعهد بنذر الحياة ليس أمرًا عاديًا، وهذا هو العهد الذي قام به كل من سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام مع ربهما فأوفيا به حق الإيفاء، وأخبرهم أن عليهم الالتزام بهذا العهد في كل حال وتحت أي ظروف، وعليهم ألا يسمحوا لأي صعوبة أو سهولة دنيوية بأن تحول دون إيفائهم به.

وتم في النهاية اختتام فعاليات الجلسة بالدعاء. 


 

خطب الجمعة الأخيرة