loader

تخرّج الدفعة الخامسة من طلاب الجامعة الأحمدية – غانا

23-4-2021

انعقاد حفل تخرّج الدفعة الخامسة من طلاب الجامعة الأحمدية – غانا

تم بفضل الله تعالى وكرمه انعقاد حفل تخرّج وتوديع طلاب درجة الشاهد في الجامعة الأحمدية – غانا يوم الخميس 8 أبريل / نيسان 2021م، وترأس الحفل مولانا نور محمد بن صالح أمير الجماعة وكبير المبلغين في غانا.

وقد تخرج هذه السنة 33 طالبًا من 11 دولة مختلفة، هي: غانا ونيجيريا وتنزانيا وغامبيا وساحل العاج وكينيا والكونغو وأوغندا وكازاخستان والأردن والباكستان.

وهكذا يكون مجموع الطلاب المتخرجين من فرع الجامعة الأحمدية هذا للخدمة في ميدان العمل 94 طالبًا من 20 دولة مختلفة، الحمدلله على ذلك.

وتمت إقامة الحفل بعدد محدود من الضيوف في قاعة المؤتمرات التابعة لسكن مسرور (سكن الطلاب)، وذلك بسبب الحالة الوبائية السائدة.

وبدأت فعاليات الحفل بتلاوة من القرآن الكريم التي قام بها طالب الدرجة الثالثة الحافظ عبد الصمد بواتينغ، ثم قام الطالب رمضان ماروندا بإنشاد أبيات من إحدى قصائد سيدنا المصلح الموعود رضي الله عنه، وبعد القصيدة قام مولانا مرزا خليل أحمد بيك (محاضر في المعهد ورئيس اللجنة الأكاديمية فيه) بقراءة تقرير التخرّج، وقام السيد رئيس الحفل بتوزيع الجوائز على المتخرجين.

وقام اثنان من طلاب هذه الدفعة بحفظ القرآن الكريم كاملًا أثناء فترة الدراسة في الجامعة، وهما الحافظ عبد الحميد سويري (غانا) والحافظ أولاينكا عبد السلام (نيجيريا)، كما قام الحافظ شمس أوجو (نيجيريا) بحفظ جميع قصائد سيدنا المسيح الموعود عليه السلام التي نظمها حضرته باللغة العربية، فتمت مكافأتهم بمبلغ نقدي من قبل الجامعة.

كما أحرز أحد طلاب الجامعة الحافظ عبد الصمد بواتنغ المركز الأول في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم التي تم بثها هذه السنة على أم تي اي القناة الإسلامية الأحمدية، فتكرم عليه سيدنا خليفة المسيح الخامس أيده الله تعالى بنصره العزيز بمنحه مصحفًا شريفًا مزينًا بتوقيعه الشخصي، كما تم منحه درعًا من أم تي اي، وقام السيد أمير الجماعة بتوزيع الجوائز على الطلاب.

وقام السيد أمير الجماعة بإسداء النصائح للطلاب المتخرجين بعد توزيع الميداليات والشهادات، وتم اختتام الحفل بالدعاء قبل التحرك إلى المسجد لأداء صلاتي الظهر والعصر وحضور الوليمة التي أقيمت على شرف السيد الأمير والضيوف الأكارم. 


 

خطب الجمعة الأخيرة