loader

أمير المؤمنين أيده الله يفتتح موقعا جديدا للبحث في القرآن الكريم

 

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يفتتح موقعا جديدا للبحث في القرآن الكريم.

يحتوي الموقع على ميزات متقدمة للبحث في القرآن الكريم وترجمته وتفسيره.

 

يسر الجماعة الإسلامية الأحمدية أن تعلن أنه في 09/04/2021، افتتح إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد موقعًا إلكترونيًا جديدًا يساعد على دراسة القرآن الكريم والبحث فيه وهو: https://holyquran.io/

أطلق حضرته الموقع رسميًا من المسجد المبارك في إسلام أباد في تيلفورد، بعد أن أعلن عن ذلك خلال خطبة الجمعة. وبعد إطلاق الموقع أمّ حضرته الدعاء الصامت شاكرًا أفضال الله تعالى.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد متحدثًا عن إطلاق الموقع خلال خطبة الجمعة:

"سأفتتح اليوم بإذن الله موقعا جديدا بعنوان Holyquran.io إلى جانب alislam.org ویمكن مشاهدته بصورة منفصلة أيضا عن الموقع المركزي. وقد أُعدَّ الإصدار الأول لهذا الموقع محتويا على "نظام البحث" في القرآن الكريم، بحيث يمكن البحث عن أية آية أو كلمة أو موضوع بالعربية والإنجليزية والأردية بواسطة محرك البحث الحديث. وفي هذا البحث يمكن العثور على تراجم معاني القرآن الكريم التي قامت بها الجماعة الإسلامية الأحمدية وغيرها أيضا. ومع كل آية يمكن أيضا مشاهدة تفسيرها والآيات الأخرى المتعلقة بها. وما زال العمل في هذا المجال جاريا، وسيجهز الإصدار الثاني منه مع الجلسة السنوية لجماعة بريطانيا لعام 2021م بإذن الله".

وأضاف حضرة ميرزا مسرور أحمد قائلًا:

"وإضافة إلى ذلك فقد أُعدّ على موقع  alislam.org إصدارٌ جميل جديد للبحث بعنوان readquran.app لقراءة القرآن الكريم وسماعه. ويتضمن هذا الإصدار التفسير الإنجليزي وملحوظات التفسير الصغير، والترجمة الحرفية للقرآن الكريم، وفهرس المواضيع، إلى جانب أمور أخرى كثيرة تكون مفيدة عند تلاوة القرآن الكريم".

ثم دعا حضرة ميرزا مسرور أحمد لنجاح هذا المشروع الجديد وقال:

"ندعو الله تعالى أن يكون هذا المشروع مدعاة لنشر تعليم الإسلام الجميل في العالم، وأن يوفق أفراد الجماعة للاستفادة منه كما هو حقه."

 

 


 

خطب الجمعة الأخيرة