loader

اجتماع مجلس خدام الأحمدية في الكونغو كنشاسا..

15-3-2021

انعقاد الاجتماع الرابع عشر لمجلس خدام الأحمدية في الكونغو كينشاسا

تم بفضل الله تعالى انعقاد الاجتماع الرابع عشر لمجلس خدام الأحمدية في إقليم كينشاسا في الكونغو كينشاسا، وذلك يوم الأحد 21 شباط / فبراير 2021م في مسجد بيت الأحد الواقع في جماعة كيمبانسيكي Kimbanseke.

وقد بدأت أعمال التحضير منذ بداية الشهر، ولما كان هناك عدد من المبايعين الجدد كانت هناك ضرورة للمزيد من التوعية حول أهمية الاجتماع والمشاركة فيه، كما تم توزيع المهام والمسؤوليات على التَّنظيمات المختلفة، ومن المهام التي تم توزيعها: المنصة والنظم والضبط وتوزيع المياه والضيافة وتوزيع الطعام والمسابقات الرياضية والمسابقات العلمية والتسجيل وتحضير الهدايا وتوزيعها بالإضافة إلى أقسام الأمن والحراسة المختلفة.

وقد تم عقد الجلسة الافتتاحية للاجتماع الساعة التاسعة صباح يوم الأحد بعد تناول الإفطار، وبدأت الجلسة بتلاوة القرآن الكريم ثم تلاها قراءة الأطفال والخدام لقسم مجلس خدام الأحمدية باللغة الفرنسية.

ثم تلاها المسابقات العلمية والرياضية والتي كانت تشمل: مسابقة تلاوة القرآن الكريم ومسابقة إلقاء الكلمات ومسابقة رفع الأذان ومسابقة إيصال الرسائل بالإضافة إلى مسابقة شد الحبل ومسابقة كرة القدم، وقد استمرت المسابقات منذ الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

وحضر مولانا خالد محمود شاهد المحترم (أمير الجماعة والمبلغ المسؤول في الكونغو كينشاسا) للمشاركة كونه ضيف الشرف، ومن ثم أمّ الحاضرين في صلاتي الظهر والعصر قبل أن تبدأ الجلسة الختامية.

تم افتتاح الجلسة الختامية بتلاوة القرآن الكريم ثم قام السيد ضيف الشرف بقراءة قسم الخدام والمشاركون يرددون وراءه، كما تم إنشاد قصيدة باللغة العربية من نظم سيدنا المسيح الموعود عليه السلام قبل أن يقوم السيد أنس محمد (صدر مجلس خدام الأحمدية، الكونغو) بقراءة تقرير الاجتماع، وقام ضيف الشرف بتوزيع الجوائز على أصحاب المراكز الأولى في مختلف المسابقات.

قام السيد أمير الجماعة بإلقاء كلمة على الخدام سعيًا لتوعية الشباب بمسؤولياتهم المختلفة، كما قام في نهاية الجلسة بالدعاء معلنًا اختتام فعاليات الاجتماع الرابع عشر، ومن ثم تمت دعوة المشاركين لتناول طعام العشاء.

وكان عدد الحاضرين 257 شخصًا من بينهم 186 خادمًا من 9 مجالس مختلفة.

 


 

خطب الجمعة الأخيرة