loader

من أعمال خدمة الخلق في غامبيا

8-3-2021

في 13 يناير / كانون الثاني 2021م وبإشراف من السيد بابا إف تراولي أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في غامبيا تم توزيع المساعدات الغذائية والنقدية على العائلات المتضررة بالنيران التي اجتاحت المناطق السكنية في العاصمة بانجول مؤخرًا.

وكان العمدة بالإنابة حاضرًا في هذه المناسبة وأشاد بهذا العمل الإنساني الذي عده "إعانة للحكومة والبلدية بشكل خاص"، كما شكر السيد أمير الجماعة والوفد المرافق له، وأضاف منسق اللجنة الوطنية لإدارة الأزمات أن الجماعة الإسلامية الأحمدية دائما ما تقوم بدورها بأفضل شكل ممكن عند الأزمات والكوارث الطبيعية.

ويذكر أن الأمطار سببت الكثير من الأضرار في موسم الشتاء المنصرم حتى أن بعض البيوت تهدمت، كما اجتاحت النيران المنازل والأسواق في عدد من المدن الأخرى؛ حيث تسبب عطل كهربائي في الاحتراق الكلي لثاني أكبر سوق في البلاد.

وقد أطلقت الجماعة عدة مبادرات لمساعدة المتضررين بهذه الأزمات.

حضر البرامج المعدة للإعلان عن انطلاق هذه المبادرات عدد من كبار الشخصيات في البلاد، وقاموا جميعًا بالتعبير عن امتنانهم للجماعة.

وقام التلفزيون والإذاعة الوطنيان بتخصيص جزء من نشرة الأخبار لتغطية البرامج التي تنظمها الجماعة لإعانة المتضررين، كما قام بذلك عدد من الجرائد والقنوات التلفزيونية الخاصة. 


 

خطب الجمعة الأخيرة