loader

لجنة إماء الله في نيجيريا تلتقي أمير المؤمنين أيده الله

 لجنة إماء الله في نيجيريا تتشرف بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية  الأحمدية العالمية

"شَجِّعْن الفتيات جميعهن على تحصيل التعليم العالي" - حضرة ميرزا مسرور أحمد

في 21/02/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد، اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع عضوات الهيئة الإدارية الوطنية للجنة إماء الله في نيجيريا.

ترأس حضرته الاجتماع من مكتبه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما انضمت عضوات الهيئة الإدارية الوطنية إلى الاجتماع من قاعة لجنة إماء الله في أوجوكورو في لاغوس بنيجيريا.

وأشار حضرته خلال الاجتماع إلى المسؤوليات المختلفة الموكلة إلى عضوات الهيئة الإدارية للجنة إماء الله وقدم توجيهاته حول تحسين أنشطة إداراتهن المعنية.

وفي حديثه إلى سكرتيرة الناصرات المسؤولة عن قسم التربية الدينية والأخلاقية للفتيات حتى سن الخامسة عشرة، قال حضرته إن على إدارتها الاحتفاظ بسجل كامل عن عدد الفتيات المشتركات والمساهمات في المبادرات التي يديرها قسم الناصرات الوطني.

كما شجع حضرته على ممارسة الرياضة وأصدر تعليماته إلى سكرتيرة الصحة البدنية للتأكد من أن عضوات الهيئة الإدارية الوطنية قدوة في هذا المجال وأنهن يمارسن الرياضة بانتظام.

وخلال الاجتماع عرضت السكرتيرة المسؤولة عن التجارة والصناعة بعض المنتجات التي صنعتها عضوات الهيئة الإدارية الوطنية من جميع أنحاء البلاد، كالحقائب وغيرها، وذكرت أن عضوات لجنة إماء الله يتلقين المساعدة لكسب العيش كما تتم مساندتهن لبدء أعمالهن التجارية الخاصة، كما أنهن يقدمن المساعدة إلى المجتمع المحلي خلال جائحة كورونا.

وفي وقت لاحق من الاجتماع  أكد حضرة ميرزا مسرور أحمد مجددًا على أهمية تحصيل التعليم العالي:

"شجعن الفتيات جميعهن على تحصيل التعليم العالي".

وفي نهاية الاجتماع أوجز حضرة ميرزا مسرور أحمد توقعاته من لجنة إماء الله حيث قال:

"أمامكن مهمة جسيمة وآمل أن تتمكن لجنة إماء الله من القيام بها، وإذا قمتن بها، فهذا سيشجع الرجال أيضًا على أن يكونوا أكثر نشاطًا. عليكن دفعهم لذلك! توقعاتي من لجنة إماء الله أكثر من توقعاتي من الرجال. لذلك أتمنى أن تحققن توقعاتي. بارك الله في جميع شؤونكن، وبارك الله فيكن جميعا".


 

خطب الجمعة الأخيرة