loader

انعقاد أول مؤتمر للسلام في "كانو"، نيجيريا

23-11-2020

تم بفضل الله تعالى إقامة أول مؤتمر للسلام في مدينة كانو عاصمة ولاية كانو الواقعة شمال نيجيريا في 10 أكتوبر / تشرين الأول 2020م.

ولبّى دعوة حضور الحفل عدد من الضيوف المرموقين، من بينهم: مندوب القنصل الإماراتي والسكرتير العام بالإنابة لمجمع الشؤون الإسلاميّة واثنان من أعضاء البرلمان، بالإضافة إلى عدد من المحاضرين والبروفيسورات من جامعات مختلفة، كما حضر وفد مكون من 22 عضوًا من أعضاء المؤسسة المسيحية، نيجريا.

وتضمّنت فعاليات المؤتمر 4 كلمات تناولت مواضيع متعددة تتعلق بالأمن والسلام وإحلالهما.

وشارك في المؤتمر 185 شخصًا من خلفيات ثقافية ودينية مختلفة، وتم في نهايته توزيع كتاب "الأزمة العالمية والطريق نحو السلام" مجانًا على الضيوف.

كما أُقيم معرض لتراجم القرآن الكريم خارج القاعة بهدف دعوة الضيوف لزيارته عند خروجهم من المؤتمر، وعُرضت فيه تراجم القرآن الكريم إلى 27 لغة عالمية ومحلّية.

وحظي المؤتمر بتغطية إعلامية من قبل عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية، كما تم فتح المجال للضيوف لطرح الأسئلة قبل انتهاء المؤتمر الذي اختُتمت فعالياته بدعوة الضيوف إلى مأدبة أقامتها الجماعة على شرفهم.

 وتُعدّ مدينة كانو ثاني أكبر مدن نيجيريا من حيث التعداد السكاني، وهي عاصمة ولاية كانو الواقعة شمال نيجيريا، وتشتهر بأسوارها العظيمة التي تحيط بكل مكان وبواباتها المتعددة ذات الطراز المغربيّ.

 


 

خطب الجمعة الأخيرة