loader

لقاء يجمع وفدا من الجماعة بوزير الداخلية النيجري

19-10-2020

لقاء يجمع وفدا من الجماعة بوزير الداخلية النَّيجري

قام وفد مكون من مولانا أسد مجيب المحترم (الأمير والمبلغ المسؤول في النيجر) ومولانا عديل أحمد المحترم (مربي) بلقاء معالي السيد ألكاشي ألهادا وزير الداخلية النيجري في مكتبه في 8 سبتمبر / أيلول 2020م.
وتم خلال اللقاء تعريف معالي الوزير بالجماعة الإسلامية الأحمدية في النيجر وإلى سيدنا المسيح الموعود عليه السلام ومولانا أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز.
وقام الوفد بتقديم نسخة من القرآن الكريم مع ترجمة معانيه إلى اللغة الفرنسية بالإضافة إلى بعض الكتب من أدبيات الجماعة مترجمة إلى اللغة الفرنسية مثل "فلسفة تعاليم الإسلام" و"الأزمة العالمية والطريق نحو السلام".

وقام معالي السيد ألكاشي بالإعراب عن سعادته لدى معرفته بأنه هناك جماعة إسلامية ترفع شعار "الحب للجميع"، كما أفصح عن انزعاجه بسبب السؤال الذي يطرحه الأطفال في عائلته باستمرار وهو لماذا لا يحتوي الإسلام على شئ إلا تعاليم الكراهية والحرب؟ وبين أنه سعيد جدا بتواجد الجماعة الأحمدية في النيجر.

ومن الجدير بالذكر أن النيجر مرت بتجربة مروعة من قبل حيث قام بعض الإرهابيين بقتل عدد من السياح، ولذا دار الحديث عن الظروف السائدة وعن أهمية تأمين وفود الجماعة أثناء تنقلها من مكان إلى آخر قبل أن يتم شكر معالي الوزير وطلب الإذن بالمغادرة.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة