loader

انعقاد ندوة لأتباع الأديان المختلفة في ديترويت، أمريكا

12-10-2020

تم انعقاد ندوة لأتباع الأديان المختلفة في ديترويت، أمريكا في 17 سبتمبر / أيلول 2020م، وتقوم الندوة على فكرة مشاركة ممثلي الأديان المختلفة من خلال الأدعية فقط مع شيئ من التعريف بدين أو مذهب الشخص الذي يقوم بالدعاء.

وشارك في الندوة عدد من ممثلي الديانات المختلفة من أههمهم: مولانا سيد شمشاد أحمد المحترم إمام مسجد محمود (الأحمدي) الواقع في ديترويت أيضاً، كما شاركت أيضاً السيدة كريستينا هالم (قسيسة) ممثلةً أتباع الديانة المسيحية، وقامت بالدعاء بما يناسب الظروف التي يمر بها العالم في هذه الأيام.

وقام الحاخام إيدوارد جيزك المحترم (منظم البرنامج) بتقديم نبذة مختصرة عن الجماعة الأحمدية، قبل أن يقوم بدعوة مولانا سيد شمشاد المحترم الذي قام بدوره بالتعريف بالجماعة الإسلامية الأحمدية وبعض معتقداتها، كما وضّح إيمان أفراد الجماعة بسيدنا مرزا غلام أحمد عليه السلام إماما مهديا ومسيحا موعودا والمبعوثَ الذي تنتظره كافة الديانات في آخر الزمان.

وبالإضافة إلى ذلك قام بإطلاع الحاضرين على شعار الجماعة "الحب للجميع ولا كراهية لأحد"، قبل أن يقوم بدعوتهم جميعا لزيارة المسجد.
ثم قام في نهاية كلمته المختصرة بتلاوة سورة الفاتحة وعدد من الأدعية القرآنية وأتبعها بترجمة معانيها إلى اللغة الإنجليزية.
وقبل اختتام البرنامج قام الحاخام مينا جم كيتك بالدعاء ممثلاً أتباع الديانة اليهودية، ثم قام عمدة المدينة بشكر الجميع، ثم أكد إعجابه بهذا النوع من البرامج قبل أن يقوم باختتام الندوة.
 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة