loader

محاضرة عن حقيقة السحر والشعوذة في جامعة المبشرين في غانا

12-10-2020

انعقاد ندوة بعنوان "حقيقة الجن والأشباح والسحر والشعوذة" في جامعة المبشرين، غانا

تم انعقاد ندوة لمساعدة الطلاب على فهم حقيقة ما يشيع في المجتمعات من توهمات عن الجن والأشباح وغيرها من العقائد مثل السحر والشعوذة في 29 أغسطس / آب 2020م في "جامعة المبشرين" معهد تأهيل الدعاة بدرجة مبشر في غانا.

وبعد تلاوة آيات من القرآن الكريم وإنشاد الأبيات الشعرية قام مولانا ملك غلام أحمد المحترم، المحاضر في الجامعة، بإلقاء كلمة بين من خلالها حقيقة هذه المعتقدات مستندا إلى الآيات القرآنية الكريمة والسنة النبوية الشريفة واقتباسات من أقوال سيدنا المسيح الموعود عليه السلام وخلفائه الكرام.

وقام بذكر بعض التجارب التي مر بها شخصيا خلال أيام خدمته كمبلغ، وبين بعض المعتقدات التي كان يؤمن بها أفراد الجماعة المحليون وكيف بدأ المعلمون الجهاد ضدها لنقدها أو لدحضها في ضوء التعليمات التي كانوا يتلقونها من أمير المؤمنين، كما قام الطلاب بطرح الكثير من الأسئلة المتعلقة بموضوع الندوة، وكان عددهم 50 طالبا.

وتأكيدا على أهمية الموضوع الذي تدور حوله الندوة، تم تحضير عدد من النسخ من الكلمة لتوزيعها على طلاب السنة الأخيرة، قبل تخرجهم ودخولهم ميدان العمل التبليغي والتربوي، وتتكون هذه النسخة من 10 صفحات.

ثم قام مولانا رضوان كوثر المحترم رئيس مجلس الإرشاد في الجامعة في نهاية الكلمة بشكر مولانا غلام ملك المحترم رئيس الحفل، قبل أن يقوم هو بالدعاء معلنا انتهاء فعاليات الندوة.

 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة