loader

افتتاح مسجد جديد في بوركينا فاسو

8-10-2020

افتتاح مسجد جديد في قرية سرالو،بوركينا فاسو

قام السيد محمود ناصر المحترم أمير الجماعة الأحمدية والمبلغ المسؤول في بوركينا فاسو يوم الجمعة 14 أغسطس / آب 2020م بافتتاح مسجد جديد في قرية سرالو الواقعة في إقليم دوغو في بوركينا فاسو.

وحضر الحفل 1000 ضيف تقريبًا من بينهم ممثل العمدة الذي أشاد بالخدمات التي تؤديها الجماعة، وعبّر عن تقديره البالغ للعلاقات الودية التي تجمعه بأفراد الجماعة، كما دعا الله عز وجل أن يكون هذا المسجد منارة تهدي قلوب الحيارى إلى الحق.

ووضع حجر الأساس أحد المبلغين المعروفين على نطاق واسع في الجماعة مولانا عمر معاذ المحترم، وكان ذلك خلال جولة قام بها في بوركينا فاسو في شهر يناير / كانون الثاني المنصرم.
ويستطيع المسجد استيعاب 200 مصلّ في وقت واحد، إذا ما تم استغلال المساحة غير المسقوفة خارجه. وقام بأعمال البناء المختلفة، وتوفير المياه على وجه الخصوص، أفراد الجماعة المحلية من خلال العمل الوقاري كما جرت عادة الجماعة منذ زمن طويل.

علماً بأن دعوى الأحمدية وصلت هذه القرية عن طريق الإذاعة الأحمدية المحلية، حيث استمع إليها أهل القرية وأرسلوا وفدا مكونا من شخصين للمزيد من الاستفسار وتقصي الحقائق، وقاما بالتعبير عن إعجابهما بهذه العقائد التي تتميز عن غيرها من العقائد التي يؤمن بها باقي المسلمين والتي يطمئن لها القلب بسهولة.

فقام المبلغ الإقليمي المحترم آنذاك بإرسال اثنين من معلمي الجماعة ليجتمعوا بأهل القرية ويعرضوا عليهم رسالة الأحمدية، فقام 200 منهم بالمبايعة مرة واحدة.
واستمرت الجماعة المحلية بالنمو والازدهار حتى ضاق بهم المسجد الذي تم بناؤه من قبل، مما حذا بهم إلى بناء المسجد الجديد الذي تم افتتاحه مؤخرا.
 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة