loader

لقاء مع عمدة مدينة بيفراج Beuvrages شمالي فرنسا

30-9-2020

اللقاء بعمدة مدينة بيفراج Beuvrages شمالي فرنسا

جمع لقاء بين السيد داؤود رشيد المحترم رئيس الجماعة المحلية والسيد نديم أحمد المحترم سكرتير التبليغ في منطقة أو دو فرانس Hauts-de-France الواقعة شمالي فرنسا وبين السيد علي بن يحيى عمدة مدينة بيفراج Beuvrages التي تقع في نفس المنطقة.
وتمت أولًا تهنئة السيد علي بن يحيى بالنيابة عن الجماعة الإسلامية الأحمدية بمناسبة توليه منصب العمدة.

وقد كان السيد علي بن يحيى، وقبل توليه منصب العمدة، يشارك في مؤتمرات السلام التي تقوم بتنظيمها الجماعة الأحمدية، وهو على علم بالجماعة إلى حد كبير. وقد تم إطلاعه خلال هذا اللقاء على المزيد من التفاصيل حول الجماعة، وجهودها الدؤوبة لإحلال الأمن والسلام، والعلاقات التي تجمع بينها وبين الأديان والمذاهب الأخرى حول العالم.

هذا وتم إخباره ببعض الخدمات الإنسانية المحضة التي تقوم بها، وعن الدور الكبير الذي تلعبه منظمة الإنسانية أولًا في مثل هذه الأعمال الإنسانية، فإن الجماعة الأحمدية تشارك في الأعمال الإنسانية والخيرية بغير كلل ولا ملل حيثما وجدت.

كما تم تقديم تقرير مفصل يتناول الأعمال الإنسانية التي قام بها أفراد الجماعة والنساء منهم على وجه الخصوص في الوقت الذي تفشت فيه جائحة كورونا، وتشمل صناعة الكمامات يدويا وتوزيعها مجانا وتوزيع الطعام على المحتاجين وغيرها من الأعمال الخيرية. كما تم التأكيد على أن القصد من وراء هذه الأعمال هو مساعدة الإخوة المواطنين والإحسان إليهم، حيث تعتبر هذه الأهداف واجبًا دينيًا عند أفراد الجماعة.

والتمس السيد علي بن يحيى من الجماعة صناعة كمامات للأطفال بين عمر 6 و11 سنة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، فاستجابت الجماعة فورًا لهذا الالتماس وبلغ عدد الكمامات المصنوعة يدويًا والمقدمة من قبل الجماعة المحلية 1000 كمامة تقريبا حتى يوم كتابة التقرير.
و قام السيد علي بن يحيى في نهاية اللقاء بتقديم درعٍ هديةً للوفد الممثل للجماعة.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة