loader

حفل توديع طلاب الجامعة الأحمدية في غانا

28-9-2020

تم بفضل الله تعالى انعقاد حفل  لتوديع الطلاب الذين تخرجوا من معهد تأهيل الدعاة الأحمديين بدرجة الشاهد في غانا، وذلك برئاسة مولانا فريد نويد المحترم رئيس المعهد، 
يوم السبت 5 أيلول / سبتمبر 2020م.

وقد كان عدد الطلاب المتخرجين هذه السنة 8 طلاب من 5 دول مختلفة، كما بلغ مجموع الطلاب المتخرجين من المعهد 61 طالبا انخرطوا في خدمة الجماعة في بلدان مختلفة، بينما يبلغ عدد الطلاب الذين من المتوقع تخرجهم السنة القادمة 31 طالبا.

وبسبب انتشار وباء الكورونا تم عقد حفل صغير لم يشارك فيه إلا أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب المتخرجون. وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ثم تخلله عدد من الفعاليات مثل إنشاد أبيات شعرية من نظم المسيح الموعود بعنوان "محاسن القرآن الكريم"، وقام الطلاب بعد ذلك بإنشاد بعض الأبيات من قصيدة بعنوان "نحن خدام الخلافة".

وقام مولانا ساجد محمود المحترم المحاضر في المعهد بتقديم التقرير العلمي الذي تضمن نقاطا مختلفة، ومنها التأكيد على تمحور المنهاج الدراسي في المعهد حول القرآن الكريم والسنة النبوية وتعليم الطلاب باقي العلوم الدينية والدنيوية على ضوئهما. كما تم إلقاء الضوء على البرامج العملية التي تساهم في توسعة آفاق الطلاب ورفع مستواهم العملي والعلمي، ومنها إعداد البرامج التلفزيونية ومراجعتها قبل عرضها على القناة الإسلامية الأحمدية، والإجابة عن الأسئلة التي يتم طرحها من قبل مشاهدي البرامج التي يتم عرضها على قنوات مختلفة مثل التلفزيون الوطني الغاني GTV، وقناة Cine Plus الفضائية.

ويقوم الطلاب بالاشتراك في الوقف المؤقت خلال العطلة الصيفية، كما يشاركون في المسابقات المختلفة مثل إلقاء الخطاب والكتابة والمسابقات العلمية. وإضافة إلى ذلك يقومون بممارسة الرياضات المختلفة، ويختتمون سنوات دراستهم السبع بكتابة رسالة علمية وتقديم امتحانات كتابية، وقام جميع طلبة الدفعة الحالية باجتياز الامتحانات وكتابة الرسالة بنجاح.

وبعد التقرير العلمي قام مولانا أنور إقبال ثاقب المحترم ضيف الشرف والمحاضر في المعهد بتقديم الميداليات للطلاب المتخرجين، كما سلمهم نسخة مطبوعة من رسالة أمير المؤمنين التي وجهها لطلاب الدفعة السابقة بمناسبة تخرجهم في 2019م، ثم قام السيد رئيس الجامعة باختتام الحفل بالدعاء الصامت قبل أن يتم تقديم الشاي للمشاركين فيه، والتقطت صورة جماعية للطلاب المتخرجين.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة