loader

مؤتمر السلام في أبيدجان، ساحل العاج

28-9-2020


أقامت الجماعة الإسلامية الأحمدية في يوبوغون yopugon الواقعة في أبيدجان عاصمة ساحل العاج يوم الإثنين 30 أغسطس / آب 2020م مؤتمرا للسلام بعنوان "أساسيات ترسيخ السلام غير القابل للتزعزع" في مبنى المدرسة الأحمدية الأساسية في مهدي أباد.

وافتتحت فعاليات الندوة بتلاوة الآيات القرآنية، وتضمنت كلمة ألقاها السيد جاهي مصطفى المحترم للتعريف بالجماعة الإسلامية الأحمدية، وذكر فيها باختصار المساعي والجهود التي يقوم بها سيدنا أمير المؤمنين أيده الله، لإحلال السلام العالمي. كما قام مولانا عبد السلام توري المحترم مبلغ الجماعة بإلقاء خطاب بعنوان "أساسيات إحلال السلام" مستعينا باقتباسات من خطب ألقاها سيدنا أمير المؤمنين في مناسبات مختلفة.

وتمت دعوة عدد من الضيوف من أبرزهم سكرتير منظمة APDH المعنية بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من رجال الأديان المختلفة وممثلي عدد من المجتمعات المحلية.

وقام الضيوف بإلقاء كلمات مقتضبة أكدوا من خلالها على أهمية إحلال السلام وتعزيزه، كما أشادوا بالدور الذي تقوم به الجماعة الأحمدية من خلال توعية الناس بإقامتها لهذا المؤتمر.

وقام السيد عبد القيوم باشا المحترم أمير الجماعة والمبلغ المسؤول بالتركيز على أهمية السلام وإحلاله في العالم قبل أن تختتم فعاليات المؤتمر بالدعاء الصامت، ثم تمت دعوة الضيوف إلى مأدبة الطعام التي أقيمت على شرفهم.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة