loader

إطلاق حملة لزرع الاشجار في زامبيا


إطلاق حملة لزرع الاشجار في زامبيا

أطلقت الجماعة الإسلامية الأحمدية في زامبيا حملة لزرع الاشجار في إقليم بيتوكي للحد من التلوث البيئي والمساهمة في تخضير وتجميل البيئة في مناطق عدة في الإقليم.

وبدأت التحضيرات لهذه الحملة منذ فصل الشتاء حيث قام أفراد الجماعة وبمساعدة من مجلسي خدام الأحمدية وأطفال الأحمدية بتجهيز 10000 شجيرة من أنواع مختلفة في دار التبليغ، ثم تم التواصل مع النائب الممثل لمدينة بيتوكي في البرلمان ووزير الإعلام والنشريات لإبلاغه بالمشروع الذي تخطط الجماعة للقيام به.

وقد تم منح معالي الوزير 1500 شجيرة قام بتوزيعها على 8 مدارس خلال قيامه بإحدى الجولات، كما قام بحضور ممثلي وسائل الإعلام المختلفة بشكر الجماعة الإسلامية الأحمدية على هذه الهدية التي اعتبرها ذات قيمة عالية من ناحية الوقت الذي تم منحها خلاله، ثم قام مندوبو وسائل الإعلام بإجراء مقابلات مع السيد طاهر أحمد سيفي المبلغ المسؤول في إقليم بيتوكي الذي ركز بدوره على الجهود الفعالة التي يقوم بها مجلس خدام الأحمدية، كما أكد على التزام الجماعة الأحمدية بالقيام بمختلف الأعمال الإنسانية إيمانًا منها بشعار الحب للجميع ولا كراهية لأحد.
هذا وقد تمت دعوة الجماعة الأحمدية لحضور حفل أقيم في مستشفى كالنداوالو الحكومي للاحتفال بيوم البيئة العالمي في 5 يونيو / حزيران 2020م حيث قام السيد طاهر أحمد سيفي المحترم بإلقاء كلمة مقتضبة تضمنت نبذة مختصرة من تاريخ الجماعة والأعمال الإنسانية التي تقوم بها ،كما أكد على أهمية التعاون لتخضير البلاد والمساهمة في تجميلها، وكان يحضر هذا البرنامج عدد من الضيوف المرموقين والمسؤولين الحكوميين وغيرهم.

كما تم توزيع 3500 شجيرة مثمرة على 6 مدارس و2000 شخص من 15 قرية مختلفة للمساهمة قدر الإمكان في تجميل البيئة والحد من التلوث في تلك المناطق وقامت الجماعة بتوزيع ما يقارب 1500 كتيب من إعدادها.
وقام أكثر من 50 مسؤول حكومي واثنان من الزعماء القبليين بالإضافة إلى دائرة الزراعة في القصبة بزيارة دار التبليغ في أوقات مختلفة للتعرف على الجماعة الإسلامية الأحمدية عن كثب بعد سماعهم بها بسبب هذه الحملة، كما استمر فريق من دائرة الزراعة بزيارة دار التبليغ لمدة 3 أيام للتعلم أكثر عن هذا المشروع بهدف القيام به لاحقًا لمساعدة المزارعين المحليين.
 


 

أخبار الجماعة

المقالات

مسائل فقهية

مفاهيم وتفاسير تجديدية

خطب الجمعة الأخيرة