loader

المقالات

زاوية المقالات والمدونة والردود الفردية هي منصة لعرض مقالات المساهمين. من خلالها يسعى الكاتب قدر استطاعته للتوافق مع فكر الجماعة الإسلامية الأحمدية والتعبير عنها بناء على ما يُوفّق به من البحث والتمحيص، كما تسعى إدارة الموقع للتأكد من ذلك؛ إلا أن أي خطأ قد يصدر من الكاتب فهو على مسؤولية الكاتب الشخصية ولا تتحمل الجماعة الإسلامية الأحمدية أو إدارة الموقع أي مسؤولية تجاهه.

هناك توحيدان يطرحان نفسيهما الآن على أمة الإسلام وأمم العالم. أحدهما توحيد الله الحق، والآخر هو التوحيد الزائف. ولكل منهما علامة وثمرة. علامة توحيد الله الحق أنه يحول الوحوش والبهائم إلى أناس تطير في سماء الروحانية والرحمة والفهم.

يعتقد بعض المسلمين بعقيدة الرجاء المبارك عند المسيحيين وهى القائلة بأن المسيح عيسى بن مريم عليه السلام قد رُفع إلى السماء، وأنه سوف ينزل منها مرة أخرى.

تقوم نظرية الأمن في الإسلام على أن الأمن والسلام الفردي والمجتمعي بل والعالمي يقوم على رفع مستوى الحسنة إلى أعلى درجاتها، وعلى مقاومة السيئة من أدناها إلى أقصاها، ويؤكد الإسلام أن هذه هي السبيل التي لا سبيل سواها.

قد يلتبس الأمر على البعض عندما نتكلم عن الاحتفال بأعياد الميلاد، ويبحث من لا يرون في هذه العادة من ضير عن الأعذار والمبررات بطرق شتى، لكن هذه المسألة مبتوت فيها أصلا في القرآن الكريم

يارب صل على رسولِ كمالِ وكذا على الصحب وكل الآل.

المستخلفون في الأرض يتعلمون من صفات الله تعالى .

 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة