loader

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يصل إلى كندا لافتتاح مسجد جديد

استقبال أمير المؤمنين حضرة ميرزا مسرور أحمد في كندا من قبل الوزير الكندي جيسون كيني وصل إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد إلى كندا في 15/05/2013 مواصلًا جولته في أمريكا الشمالية.



وقد نزل حضرته في مطار فانكوفر الدولي في تمام الساعة 05:30 مساءً بالتوقيت المحلي وكان في استقباله الوزير الكندي للمواطنة والهجرة والتعددية الثقافية السيد جايسون كيني.



هذا وقد سافر نصره الله إلى كندا لافتتاح مسجد بيت الرحمن في فانكوفر، وهو أكبر مسجد للجماعة الإسلامية الأحمدية في كولومبيا البريطانية. وبمناسبة افتتاح المسجد، سيلقي حضرته الكلمة الرئيسية في حفل استقبال خاص يوم السبت 18/05/2013 أمام مجموعة من المسؤولين الحكوميين وأعضاء البرلمان الاتحادي والإقليمي وكبار الشخصيات من مختلف مشارب الحياة. ولدى وصول أمير المؤمنين إلى فانكوفر، عقد نصره الله لقاءً مع معالي الوزير السيد جايسون كيني الذي نقل لأمير المؤمنين تهنئة رئيس الوزراء ستيفن هاربر على الانتهاء من بناء مسجد بيت الرحمن. وقال السيد كيني أيضًا أنه "لشرف عظيم استقبال حضرتكم مرة أخرى في كندا."



وأشاد السيد كيني بالجماعة الإسلامية الأحمدية لالتزامها بالسلام والتسامح والمساواة للجميع. وردًا على ذلك قال أمير المؤمنين ميرزا مسرور أحمد أن "هذه هي الصورة الحقيقية للإسلام." وفي وقتٍ لاحق من نفس اليوم، قام نصره الله بأول زيارة له إلى المسجد الجديد حيث استقبله الآلاف من أبناء الجماعة الإسلامية الأحمدية من الرجال والنساء والأطفال الذين غمرتهم الفرحة لرؤية إمامهم وخليفتهم.



ثم قام حضرته بجولة في مبنى مسجد بيت الرحمن قبل أن يؤمّ صلاتي المغرب والعشاء.




 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة