loader

عشرات الآلاف من المسلمين الأحمديين يجتمعون في هامبشاير للمشاركة بالجلسة السنوية للمملكة المتحدة إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي عددًا من الخطب الملهمة للإيمان

 بدأت الجلسة السنوية التاسعة والأربعين للجماعة الإسلامية الأحمدية في المملكة المتحدة يوم الجمعة 21/08/2015 في مزرعة هامبشاير الواسعة والمعروفة باسم "حديقة المهدي". وقد سافر أكثر من 30000 شخص من أكثر من 90 بلدا لحضور هذه الجلسة.
وفي اليوم الأول من أيام الجلسة، يوم الجمعة، ألقى إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد، خطبة الجمعة ثم ألقى في وقت لاحق من اليوم الخطاب الافتتاحي للجلسة السنوية لهذا العام قال خلاله إن الغرض من إقامة الجلسات السنوية هو نشر التعاليم الصحيحة والسلمية للإسلام.



هذا وقد رفع في هذا اليوم حضرة الخليفة لواء الجماعة الإسلامية الأحمدية، في حين رفع أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في المملكة المتحدة السيد رفيق حياة، علم المملكة المتحدة.
وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد في كلمته إنه في حين أن الجلسة تجمع روحاني لزيادة الإيمان بالله، فهي أيضًا وسيلة لزيادة المشاعر الإنسانية والإخاء.
قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"وفقًا لتعاليم القرآن الكريم، فإن الحب الذي على المسلم أن يكنه تجاه الإنسانية هو لدرجة أن عليه أن لا يهدأ له بال عند رؤية أي شخص آخر يواجه مشكلة. ويجب على المسلم الحقيقي أن يراعي دائمًا مشاعر الآخرين، ويجب عليه أن يضحي براحته الخاصة من أجل راحة إخوانه من بني البشر".

وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد أيضًا:
"للأسف الشديد، بعض المسلمين في هذا الأيام وهذا العصر قد أساؤوا فهم تعاليم الإسلام الحقيقية إلى حد أن العالم أصبح يخاف من التعاليم الجميلة والسلمية للإسلام".
وتابع حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"عندما يتم عرض التعاليم الحقيقية للإسلام على الناس من قبل الجماعة الإسلامية الأحمدية، فإنهم ينصدمون ويندهشون. والكثير منهم قد قالوا لي شخصيًا إنه إذا كان ما تقدمه هو التعاليم الحقيقية للإسلام فإن العالم سوف يتجه بكل سرور مرة أخرى تجاه الدين وتجاه الإسلام ".



وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"المسلمون مأمورون فقط بالعيش بسلام مع الآخرين. فقد قال الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، "المسلم من سلم المسلمون (أي المسالمون) من لسانه ويده".
كما ذكّر حضرته المسلمين الأحمديين أن عليهم أن يسعوا دائمًا إلى تعزيز حالتهم الروحية والأخلاقية.
هذا وقد تم بث فعاليات الجلسة السنوية مباشرة عبر موقع وقناة MTA الدولية لملايين المشاهدين في العالم.


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة