loader

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يدعو المسلمين إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عن طريق عرض شخصيته الحقيقية ويقول إن المسيرات والتجمعات لا تخدم أي غرض

قال إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية حضرة ميرزا مسرور أحمد في خطبة الجمعة التي ألقاها من مسجد بيت الفتوح في جنوب غرب لندن، في 25/01/2013 أن عقد التجمعات أو المسيرات ليست طريقة للاحتفال بمولد مؤسس الإسلام، النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. ودعا بدلًا من ذلك جميع المسلمين لتعريف العالم على شخصيته السلمية والنبيلة صلى الله عليه وسلم.
وتحدث أمير المؤمنين في الخطبة عن عظمة مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كما وضحها مؤسس الجماعة الإسلامية الأحمدية حضرة ميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام.
كما روى أمير المؤمنين نصره الله رؤى وكشوف بعض من أصحاب المسيح الموعود عليه السلام والتي كانت تأكيدًا على صدق ادعائه.

وفيما يتعلق بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف قال نصره الله:
"في هذه الأيام يحتفل الكثير من المسلمين بمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال عقد التجمعات ولكن لا يمكن الوصول إلى السعادة الحقيقية من خلال عقد التجمعات أو المسيرات، وإنما عن طريق نشر الرسالة الحقيقية للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم إلى زوايا الأرض، ومن خلال نقل تعاليمه الجميلة إلى كل شخص في العالم، وبواسطة الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم".

وتعليقًا على المظاهرات التي تحدث في باكستان في هذا الاحتفال قال نصره الله:
"يقيم المعارضون المتطرفون احتفالًا بالمولد النبوي الشريف بتنظيم المسيرات في ربوة ولا يقومون بشيء سوى توجيه الشتائم للمسيح الموعود عليه السلام ولا يناقشون حتى الشخصية المباركة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ويقومون بدلًا من ذلك بالإساءة للمسيح الموعود وشتم جماعته بأقذع الكلمات، لقد ابتعد هؤلاء كثيرًا عن الإسلام الصحيح. "

في وقتٍ لاحقٍ من نفس اليوم، عقدت بالفعل اجتماعات حاشدة في ربوة وحولها، من قبل المتطرفين من معارضي الجماعة الإسلامية الأحمدية حيث قاموا بإيذاء حضرة ميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام ورفعوا شعارات مهينة ضده بحجة الاحتفال بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

من المؤسف جدًا أن ما يسمون مسلمين يحتفلون بذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي كان المصدر الرئيسي للسلام والرحمة والتسامح، عن طريق اللجوء إلى الشتائم والكراهية.
واختتم أمير المؤمنين نصره الله خطبته بالدعاء أن يرشد الله تعالى المسلمين إلى التعاليم الحقيقية للإسلام.


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة