loader

الفريق التقني الخاص بالمحطة الفضائية من بلجيكا

عملاً بأمر أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز في إحدى زياراته إلى بلجيكا السنة الماضية، بأن تعد الجماعة الإسلامية الأحمدية هناك فريقاً تقنياً يكون قادراً على تصوير برامج تبث على قناة الإم تي إيه، قامت الجماعة بتشكيل فريق من عشرة متطوعين بغية التدرّب على هذه المهارات في استخدام أكثر الأجهزة و التقنيات تطوراً من أجل هذا الغرض.

غادر الفريق بلده بلجيكا متجهاً إلى هولندا بعد صلاة الجمعة في 23 آذار مستفتحا ًسفره بدعاء جماعي.

إذ قام فريق سمعي - بصري هولندي خبير بتحضير ورشة عمل دامت ثلاثة أيام وذلك من الجمعة إلى الأحد (23-24-25) من آذار حيث حضّروا برنامجاً مكثفاً للمتطوعين من بلجيكا دربوهم خلاله على:

• استخدام كاميرات التصوير.
• تركيب النظام السمعي
• مزج الفيديو.
• التحرير النهائي للفلم المصور.

وقد غطى عمليا بهذا التدريب وفد بلجيكا فعاليات الجماعة خلال مدة إقامته. حيث قام بتصوير مشاركة أفراد الجماعة بعمل النظافة الطوعي الذي نظمته بلدية مدينة إيرميلو في يوم السبت 24 من آذار 2012، كما وغطى الفريق أيضاً برنامج يوم المسيح الموعود في منطقة نون سبيت في 25 من آذار 2012 وكان ذلك طبعاً بإشراف فريق التدريب.

وقد اتفق الفريقان على الاشتراك في هذا العمل خلال جلستي البلدين اللتين ستعقدان إن شاء الله في أيار وتموز، وذلك ليتاح للمتدربين الجدد الممارسة على استخدام هذه التقنيات والبرامج احترافيا.

لقد ساد ورشة العمل هذه جو من الأخوة والمحبة زاد من ارتباط أفراد الفريقين بذلك الحبل المتين الذي يجمع بينهم، والذي لولاه لما نشأت هذه العلاقة من الإخاء بين أشخاص لا يربطهم إلا الإيمان بصدق نبوءات خير الأنام، ودعوى إمام الزمان. فهم على اختلاف عروقهم وانتماءاتهم قبل البيعة، وحّدهم إخلاصهم في بيعتهم وحبهم لدينهم ورغبتهم في العمل على تبليغ رسالة الإمام المهدي إلى أقاصي الأرضين، وذلك ليُنقى الإسلام مما لحق به ويُبرأ مما نسب إليه من اتهامات.


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة