loader

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية بضع حجر الأساس لمسجد صادق في مدينة Karben الألمانية

 يسر الجماعة الإسلامية الأحمدية أن تعلن أنه في يوم 7 يونيو/ حزيران 2014، وضع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، حجر الأساس لأول مسجد للجماعة في مدينة Karben الألمانية، وسماه مسجد صادق.

وقد بدأت الجلسة الرسمية بكلمة ترحيبية قدمها عبد الله ڤاجيسهاوسر، أمير الجماعة في ألمانيا، تلاها كلماتٍ مقتضبة ألقاها فييب فون ليوناردي، مستشار الثقافة والتكامل وماريو شخافر، زعيم الحزب الأخضر (برلمان المدينة).



وألقى الخطاب الرئيسي حضرة الخليفة ميرزا ​​مسرور أحمد أشاد خلالها بالمواطنين المحليين أبناء مدينة Karben لخلقهم بيئة يعيش فيها الناس من مختلف الأعراق والخلفيات معًا بسلام. وقال حضرته إن هذا لدليلٌ على الطبيعة "المحبة والراعية" للسكان المحليين.

وفي إشارة إلى اسم المسجد، قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:
"لقد سمي هذا المسجد"مسجد صادق" لتكون صفات الصدق والنزاهة والاستقامة واضحة في أقوال كل مسلم أحمدي وأفعاله. في الواقع، عندما يكتمل بناء المسجد سيرى السكان المحليين أن الأحمديين يطبقون ما يبلغونه وينشرون الحقيقة في كل الاتجاهات".

وتحدث حضرته أيضًا عن أهمية محبة المرء لبلده فقال:
"نحن نؤمن أن ولاء المرء لبلده يجب أن تكون السمة المميزة للمسلم، وإذا لم تكن هذه هي الحالة فإنه ليس بمسلم حقيقي."

وبعد خطابه، وضع حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد حجر الأساس لمسجد مبارك، كما قامت زوجة حضرته المحترمة السيدة أمة السُّبُّوح بيغم بوضع حجر آخر وبعد ذلك قام عدد من مسؤولي الجماعة المحلية وبعض الأحمديين الآخرين بوضع الحجارة. وكذلك قام ثلاثة من كبار الشخصيات من الضيوف غير الأحمديين بوضع الحجارة أيضًا.

 

واختتم الحدث بدعاء جماعي صامت أمه حضرة الخليفة ميرزا ​​مسرور أحمد.


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة