loader

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يقوم بجولة تفقدية لسير أعمال الجلسة

 حضرة ميرزا مسرور أحمد يتفقد سير الاستعدادات للجلسة السنوية في ألتون وهيزلمير وموردن

قام إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد بجولة تفقدية لسير أعمال وترتيبات الجلسة السنوية (المؤتمر السنوي) الثانية والخمسين للجماعة الإسلامية الأحمدية في المملكة المتحدة، وذلك يوم الأحد 29/07/2018.


خلال التفقد، زار حضرة ميرزا مسرور أحمد مختلف الإدارات المكلفة بتنظيم وإدارة الحدث الذي سيستمر لثلاثة أيام، واطلع على الترتيبات أثناء تفقده للموقع.

وفي وقتٍ لاحق، خطب حضرته مباشرة بأكثر من 5000 من المتطوعين والعاملين في الجلسة ونصحهم بأداء واجباتهم باجتهاد وأن يكونوا منتظمين في أداء الصلاة.

وأوصاهم بأن يكونوا ودودين وبشوشين في جميع الأوقات، كما أكد على أهمية ضمان عدم وجود أي شكوى من أيٍ من السكان المحليين في ألتون، حيث تقام الجلسة السنوية، أو من جيران مسجد الفضل في لندن تجاه أي مسلم أحمدي.


وقد ذكر حضرته أن بعض الجيران في منطقة مسجد الفضل اشتكوا من أن المسلمين الأحمديين قد قاموا بإغلاق ممرات منازلهم جزئيًا عند زيارة المسجد.

وقال حضرته إنه من الخطأ تماما التسبب بأي نوع من الإزعاج للجيران، وقد تسببت هذه الشكوى بإحراج كبير له شخصيا.

وفي ختام كلمته، أكد حضرته على أهمية الدعاء وعبادة الله عز وجل، حيث قال:


"خلال هذه الأيام، من الضروري أن نظل مركزين على الدعاء لأن نجاحنا كله منوطٌ بالدعاء. لا يمكن تحقيق مهامنا إلا بفضل الله وحده. أدعو الله سبحانه وتعالى أن يمكّن كل متطوع من القيام بواجباته على أفضل وجه ممكن".



وفي وقت سابق، تفقد حضرته أيضا ترتيبات الجلسة السنوية في مسجد بيت الفتوح في لندن وفي مقر الجامعة الأحمدية في المملكة المتحدة في هيزلمير.
ستبدأ الجلسة السنوية بمشيئة الله بعد ظهر يوم الجمعة عندما سيلقى حضرته خطبة الجمعة في هذا الحدث، كما سيلقى 4 خطب أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع.


ويوم الأحد، سيقوم آلاف المسلمين الأحمديين بتجديد عهد البيعة على يد الخليفة، وسيتم بث جميع فعاليات الجلسة مباشرة إلى جميع أنحاء العالم عبر إم تي إيه الدولية.

 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة