loader

كتب الخليفة الخامس حضرة مرزا مسرور أحمد (أيده الله بنصره العزيز)

ثلاث خطبِ جمعةٍ لإمام الجماعة الإسلامية الأحمدية، حضرة مرزا مسرور أحمد، أيده الله تعالى بنصره العزيز، الخليفة الخامس للإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام تناول فيها أهمية الخلافة والطاعة على ضوء القرآن الكريم والحديث الشريف وأقوال المسيح الموعود عليه السلام.

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من سبعة خطب جمعة ألقاها حضرة خليفة المسيح الخامس أيده الله تعالى بنصره العزيز والتي قدم فيها تفسير المسيح الموعود (عليه السلام) لسورة الفاتحة التي أوضح على ضوئها فلسفة كلٍ من الصلاة، والأدعية والعبادة.

يمرّ العالم بأوقاتٍ عصيبةٍ جدًا، وتعصف الأزمة الاقتصادية بالعالم كله وتتزايد الأخطار من كل جانب، وتستمر أوجه التشابه مع فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية بالظهور. ومن الواضح أن الأحداث في العالم تتحرك بوتيرة غير مسبوقة نحو حربٍ عالمية ثالثة مروعة. في هذا الكتاب، يحذّر، إمام الجماعة الإسلامية العالمية، حضرة ميرزا مسرور أحمد، العالم من المخاطر المتسارعة، كما يوضح حضرته كيف يمكن تجنب الكوارث ورسم مسار السلام.

هذا الكتاب يتضمن شرحًا لشروط البيعة العشرة للإنضمام إلى الجماعة الإسلامية الأحمدية التي وضعها سيدنا المسيح الموعود والإمام المهدي عليه السلام.فقد تناول خليفتُه الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد - نصره الله - هذه الشروطَ بالشرح والتفصيل في العديد من خطب الجمعة والخطابات في الجلسات السنوية التي ألقاها في بداية عهده الميمون. ثم جُمعت في كتاب صدر باللغة الأردية, ثم تُرجم إلى لغات أخرى, منها الإنجليزية التي تُرجم عنها إلى العربية. وقد قام حضرته - نصره الله - بشرح كل الشروط والتدليل عليها بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وكلام الإمام المهدي عليه السلام, وقدّم نصائح مهمة وتوجيهات دقيقة فيما يتعلق بجزيئات كل شرط.

هذا الكتاب عبارة عن خمسة خطب جمعة قام بإلقائها حضرة أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز- الخليفة الخامس للإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام- حيث قام بإلقاء ضوء مستفيض على الأحداث الناتجة عن الرسوم المشينةالتي نشرت في بعض الكتب وهدفت تشويه الإسلام ومؤسسه صلى الله عليه وسلم. وفي خطبة اخرى رد حضرته نصره الله, بالأدلة الدامغة والشواهد التاريخية ردا مفحما لما أدلى به "البابا" بنديكت السادس عشر مؤخرا من بيانات مسيئة للاسلام والرسول (صلى الله عليه وسلم) أثناء خطابه في احدى الجامعات.

خطبة جمعة - ألقاها إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية أمير المؤمنين سيدنا مرزا مسرور أحمد أيده الله تعالى بنصره العزيز الخليفة الخامس للمسيح الموعود والإمام المهدي عليه السلام. ألقى فيها الضوء على الموقف الإسلامي من الفيلم المسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وما شابهه من إساءات.

 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة